أخبار الهيئة

TRA News

انطلاق ورشة التسجيل العيني للعقار بمشاركة 152 شخصاً يمثلون 22 جهة

انطلقت ورش عمل التسجيل العيني للعقار الأحد 21-1-2018 بمشاركة 22 جهة حكومية، وحضور أكثر من 152 شخص يمثلون الجهات ذات العلاقة بالمشروع، وممثلين عن القطاع الخاص.

واستمرت الورش التي نظمها الهيئة العامة للعقار بالتعاون مع مركز الإنجاز والتدخل السريع لمدة ثلاثة أيام متتالية، للخروج بتوصيات من شأنها المساهمة في مشروع التسجيل العيني للعقار. 

وقال معالي محافظ الهيئة العامة للعقار عصام بن حمد المبارك في كلمته خلال الحفلة الافتتاحية للورش: "أشكر جميع الحضور على تواجدهم في ورش عمل التسجيل العيني للعقار التي انطلقت بمشاركة 22 جهة، وتهدف الورش إلى جمع الجهات الحكومية على منصة واحدة للخروج ببرنامج متكامل عن التسجيل العيني للعقار".

وأضاف أن الهيئة العامة للعقار تأسست قبل بضعة أشهر، واستراتيجيتها تعتمد على قاعدتين رئيسيتين أحدهما: التسجيل العيني للعقار، وكما هو معلوم أن التسجيل العيني مر على إقراره نحو 17 عاماً ويحتاج إلى مشاركة الجهات ذات العلاقة للعمل على تطويره وتحسينه ودراسة مواطن القوة والضعف فيه.

وأشاد المبارك بتعاون مسؤولي وزارتي العدل والشؤون البلدية والقروية مع الهيئة العامة للعقار في المشروع، وبذلوا جهوداً كبيرة لإقامة هذه الورش، مضيفاً: "ننتظر مساهمة القطاع الخاص في مشروع التسجيل العيني".

وبعد ذلك قدم المدير التنفيذي في مركز الإنجاز والتدخل السريع المهندس سليمان المزروع عرضاً شاملاً عن مشروع التسجيل العيني للعقار، وكذلك أهداف الورشة وتوزيع المشاركين فيها، وتبعها حواراً مفتوحاً لمعالي محافظ هيئة العقار عصام المبارك والمشرف على الشركة الوطنية للتسجيل العيني نايف حمدان وممثل القطاع الخاص سامي الزكري.

وتحدث في البداية محافظ هيئة العقار عن أهمية التسجيل العيني للعقار، فيما تطرق نايف حمدان إلى الحديث عن خصخصة الشركات لتقديم الخدمات ومزايا ذلك، بينما تحدث الزكري عن دور التسجيل العيني للعقار في تحفيز الاستثمار وأهميته في القطاع الخاص.

وبعد الحفلة الافتتاحية توجه المشاركين إلى غرف الورش لمناقشة المحاور المتعلقة بمشروع التسجيل العيني للعقار.

×